الجمعة، يونيو 27، 2008

ممنوع جلوس الرجل بعد المرأه لأنه فتنه

كان ابن عمر رضى الله عنهما ينهى عن القعود بمحل امرأه قامت عنه حتى يبرد. سدا للذريعه و ما يترتب عنه من فتنه. قرأت هذا الكلام اليوم فى جريده القبس فى الصفحه الخاصه بالدين تحت أحكام وأراء ما جعلني أضحك من سخافه الموضوع وقد حاولت أن أجده فى صفحه الجريده على الأنترنت لوضع الرابط الخاص به فوجدته قد تم مسحه لأن جماعه القبس حسوا بغلطه نشر مثل هذا الموضوع حتى لا يوصل للدنمارك وبعدين يرسمون فيه كاريكاتير يضحكون فيه علينا.. محنا بقينا مسخره عند شعوب العالم.. والبركه ببعض أحكامنا الخربوطيه على وزن التبرك ببول الرسول و أرضاع الكبير. رجاء أقرأه فى عدد القبس 27/6/2008 .
يعنى كل واحد حنتريش من عندنا عندما يذهب لمراجعه اى مصلحه وفى وحده ست قاعده على كرسى وقامت منه لا يقعد فورا على نفس الكرسي قبل لا يبرد و الأحسن ياخذ معاه ترمومتر حرارى حتى يقيس درجه حراره الكرسى و يتأكد أنه فى درجه تسمح له بالجلوس لأن الكرسى و هو حار يخليه ينفتن و العياذ بالله من الفتنه النسويه. أو كل ست تقوم من كرسيها عليها أن تبرده تنفخ عليه مثلا قبل لا يقعد عليه رجل علشان المسكين بعدين لا ينفتن. و جماعتنا بصراحه مو ناقصهم فتنه. ياريت مجلس الأمه الموقر يضع لنا حلا لهذا الموضوع الشائك قبل لا تضيع البلد و أن يحددوا لنا درجه حراره الكرسى الملائم لجلوسنا بعد أن جلست عليه أمرأه. و ياريت يأمروا الحكومه بصرف ترمومتر لكل مواطن تسهيلا له. الجماعه عندنا حارين حتى من قعده الكرسى بعد المرأه ينفتنون و بعدين مصيبه...
هذول ما عندهم شغله غير فتنه المرأه... والله هزلت... وبعدين ما يكفينا مصائبنا و أنشغالتنا حتى ننشغل بتبريد الكراسى...

و هاهو الموضوع كاملا كما و رد فى القبس صفحه 37
جلوس الرجل فى مكان امرأه قبل أن يبرد المحل
ورد عن عبدالله بن عمر رضى الله عنهما انه كان ينهى أن يقعد الرجل مكان جلوس المرأه حتى تمضى فتره زمنيه بحيث يصبح مكان جلوسها باردا سدا للذريعه و قطعا لما يترتب على مثل هذا الأمر من فتنه، ففى فيض القدير للمناوى.....الخ ....بس مالى خلق أكمل بقيه ها السالفه المقززه .. انتوا أقروه.

ليست هناك تعليقات: